SUKHOI-57 ضد F-35 و F-22 RAPTOR.

 تم تجهيز Su-57 بحقيبة من الحيل بحيث بمجرد اكتشاف الطيار الروسي للخصم الأمريكي ، يمكن للطيار Su-57 التغلب على المقاتلة الأمريكية STEALTH. تقييم مصفوفة التوجيه الإلكتروني النشطة لنطاق Tikhomirov NIIP L-band يشير النطاق L ، باللغة الروسية ، إلى ترددات بين 1.0 جيجاهرتز و 2.0 جيجاهرتز ، بأطوال موجية تتراوح بين 0.3 متر و 0.15 مترًا. يمكن للطائرة Su-57 أيضًا أن تشكل شبكة عصبية من خلال ارتباط بيانات مع رادارات L-band الأرضية مثل 9N6 Protivnik Ge ؛ 67N6 Gamma De و Nebo M و Zebu M. لا يمكن للطائرة F-35 القتال في وضع STEALTH. يتم تدريب طيارين F-35 على إطلاق صواريخ ما وراء المدى البصري (BVR) ثم الابتعاد عن الاتصال. والسبب في ذلك في وضع STEALTH مع إغلاق أبواب حجرة الأسلحة وعدم وجود مخازن خارجية ، يعمل الرادار الخاص بك في وضع الطاقة المنخفضة مع شعاع رادار قصير المدى ضيق للغاية. على جانبي شعاع الرادار الضيق هذا هم عمياء. ليس لديهم رادار ينظر جانبيًا. ليس لديهم نظام بحث وتتبع بالأشعة تحت الحمراء. والأهم من ذلك ، أن حجرة أسلحة F-35 يمكنها فقط إطلاق أربعة صواريخ موجهة بالرادار BVR في رحلة مستقيمة ومستوية. لا يمكنهم استخدام صواريخ AIM-9X الموجهة بالأشعة تحت الحمراء ضمن النطاق المرئي (WVR) مع إمكانية الرؤية خارج الحفرة. في الواقع ، لا يمكن للطائرة F-35 إطلاق صواريخ في معركة عنيفة ، إما في تكوين STEALTH (أي بدون مخازن خارجية) بسبب قيود السرعة الجوية والارتفاع عند فتح أبواب حجرة البندقية أقل من 25000 قدم. أو أكثر من 350 عقدة. خلال نزاع منخفض الحدة في سيناريو كمين تم إنشاؤه بعناية ، إذن نعم. إذا كان من الممكن إغراء Su-57 لتحويل نظرة عاكسة للغاية إلى F-35 ، فبالطبع ، إذا لم تكن هناك أعمال عدائية مفتوحة قبل Su-57 ، فيمكن تفكيكها دون سابق إنذار. وينطبق الشيء نفسه على طائرة F-35 التي هي أيضًا عاكسة جدًا من الخلف. النسخة الروسية Su35 S ، وهي نوع مقاتل أقدم ، ولكن تم تحديثها بنفس نظام الرادار N036L الذي تستخدمه Su-57 ، قد اشتبكت بالفعل مع F-22A Raptors التي تعمل فوق سوريا ، وأجرت اعتراضات ناجحة. يستخدم رادار L-band للكشف عن أنظمة الاستهداف قصيرة المدى الأخرى والتشوير. وتتمثل مهمتها الرئيسية في إعطاء وعي طيار Sukhoi بالحالة للخصم. يظل الرادار التقليدي X-band هو نظام توجيه الرادار الأساسي ، مع الإشارة إلى أن F-35 بها مقطع عرضي للرادار (RCS) يبلغ 0.005 من الأمام و 0.5 من الخلف ، وقدرة Su-57 تمليها مظهر F-35 أمام الطائرة الروسية. عند النظر إليها من الخلف ، تحتوي الطائرة F-35 على غرفة صدى واسعة من فوهة عادم المحرك. فوق طائرة من طراز F-35 من سرب المقاتلات الرابع لقاعدة الظفرة الجوية الإماراتية العاملة فوق العراق. على الرغم من أن المقطع العرضي لرادار F-35 مصنف رسميًا ، فقد استشهد به H.E. MQP ، جوليان فانتينو ، نائب وزير قوة الدفاع الكندية ، برلمان كيبيك مع RCS بمساحة 0.5 متر مربع. يعتقد أن Su57 على قدم المساواة مع F-35. يزيد RCS للطائرة مع زيادة الطول الموجي لرادار الإضاءة. هذا يعني أن F-35 (أو F-22A) يمكن أن يكون لها RCS بقيمة 0.005 مقابل رادار X-band ، ولكن فقط 0.5 (على سبيل المثال) مقابل رادار L-band. يعتمد على الهندسة الفيزيائية للطائرة والخصائص الخارجية ، واتجاه الرادار المضيء ، وتردد أجهزة إرسال الرادار ، ونوع مادة STEALTH المستخدمة في خلية RCS (أدناه) للطائرات المضيئة بالرادار X-band


تواجه طائرة F-35 مع رادار AN / APG-81 مشكلة تتمثل في أن الملاحظة المنخفضة الحقيقية لنطاق X / S تتحقق فقط في قطاع زاوي ضيق نسبيًا حول مقدمة الطائرة كحزمة شعلة ضيقة. في سيناريو متعدد الطائرات ، يجبر F-35 على `` استهداف '' التهديد الأكبر ، مما يحرم المرونة في تنفيذ إطلاق صاروخ أو تفادي تهديدات متعددة. يؤدي عدم وجود ترتيبات الرادار على خد وخلف الطائرة F-35 إلى تفاقم المشكلة. لا يمكن التغلب على هذا القيد بالنظر إلى مشاكل الوزن والطاقة والتبريد التي يفرضها التصميم الأساسي للخلية. في المقابل ، تم تصميم Su-57 للاحتفاظ بإدراك الموقف الجانبي والخلفي من خلال كل من بصريات الرادار والأشعة تحت الحمراء ، وهي أكبر مشكلة تواجه مقاتلات الشبح الأمريكية. إنه كلما اقتربوا من Su-57 ، كلما تم التقاطهم في شبكة من أجهزة الاستشعار ولا يمكنهم الهروب. عقيدة التخفي لروسيا تختلف عقيدة التخفي الروسية عن العقيدة الأمريكية. صُممت طائرات Su-57 الروسية لتكون لديها قدرة STEALTH كافية لإجبار طائرات STEALTH الأمريكية على الاقتراب ... قريبة بما يكفي لاكتشافها بواسطة أنظمة كشف متعددة على Su57 لتشترك بنجاح مع F-35 أو F -22. لا يبدو أن الجيش الأمريكي يفهم هذا وقد أعمته ثقته بنفسه. تعتمد مقاتلات STEALTH الأمريكية اعتمادًا كبيرًا على التدخل من خلال دعم طائرة التشويش على الرادار "WILD WEASEL" واستخدام الاستهداف بعيد المدى لنظام أواكس ، Su-57 لديها ما يكفي من STEALTH لتكون غير مرئية لـ AWACS. كما هو الحال مع معظم المقاتلات التقليدية ، لا يزال لدى Su-57 رادار X-band مثبت على الأنف "N036 Byelka" (السنجاب). يتم استكماله بسلسلة من هوائيات الرادار ذات اللوحة المسطحة L-band. تعمل رادارات النطاق L "N036L" للكشف عن الطائرات وإرسال إشارات إلى الأعداء غير المرئيين على مسافات بعيدة إلى رادار النطاق X. ويشمل الاستشعار البديل المتعدد تسمى كرة التتبع بالأشعة تحت الحمراء الضوئية 101KS-V المسماة OLS-35 ، والتي يمكن أن تبقي مقفلًا وتتبع الخصم في قتال عنيف في ظلام دامس. يمكن لجميع أنظمة الكشف منع وتوجيه صواريخ الرقيق. تحصل كرة التتبع OLS-35 أيضًا على بيانات حول الأهداف من أجهزة استشعار ذات جوانب مختلفة للإشارة إلى الكرة: تحتوي Su-57 أيضًا على رادار X-band على الذيل للكشف عن دخيل في الجانب الخلفي الضعيف. يمكن لـ Su-57 جعل الطائرات الروسية غير مرئية لمقاتلي STEALTH الأمريكية. هذا هو رادار الخد الذي ينظر إلى الجانب ، تعتمد الطائرات الأمريكية على رادار Doppler X-band. Doppler هو تأثير ضغط إشارة يعني أن رادار دوبلر يلاحظ فقط الحركة النسبية تجاه أو بعيدًا عن رادار دوبلر. سيرفض رادار دوبلر الأهداف بحركة نسبية قليلة أو معدومة. العقيدة الروسية هي أن تتجه Su-57 نحو الطائرة الأمريكية وتهبط دون المقاتلة الأمريكية التي تقترب لذلك لا توجد حركة نسبية. لا يزال بإمكان الطائرات الروسية مراقبة الطائرات الأمريكية باستخدام الأشعة تحت الحمراء أو الرادار الجانبي ، لكنها تختفي من رادار الطائرات الأمريكية. يسمي الأمريكيون هذا الانحدار في Clutter Notch ومن المثير للاهتمام أن جميع إصدارات Su-30 و Su-27 لا يزال بإمكانها فعل ذلك باستخدام OLS-35 فقط. أظهر طيارو سلاح الجو الهندي ذلك ضد طائرات F-15 الأمريكية خلال تمرين Cope India 2004 ، حيث حققت Su-27 المتواضعة نسبة قتل 9: 1 ضد المقاتلات الأمريكية. تعتمد -22A و F35 Stealth بشكل كبير على طائرات أواكس لتوجيهها إلى الهدف. . تقع أواكس بشكل عام على مسافة 150-200 ميل من العمل. تواجه طائرات أواكس الغربية تحديًا لاكتشاف وجود Su-57. تم تصميم نظام رادار أواكس لاكتشاف الطائرات التي يبلغ مداها 7 أمتار مربعة RCS بمدى لا يقل عن 370 كم وصواريخ كروز النموذجية غير الشبح التي يبلغ مداها 227 كم على الأقل. تكمن مشكلة العدو الأمريكي في الصراع في أن F-35 أو F-22 ستعمل على مسافات تزيد عن 100 كيلومتر من رادار أواكس حيث لن تكتشف أواكس Su-57 ولا يمكنها توجيه F-22 / F -35. تم تجهيز كلا من Sukhoi Su-35S و Su-57 بصواريخ جو-جو طويلة المدى (150-398 كم) R37M تفوق سرعتها سرعة الصوت تصل إلى 6 ماخ. وهي مصممة لإسقاط طائرات أواكس. تكمن مشكلة العدو الأمريكي في الصراع في أن F-35 أو F-22 ستعمل على مسافات تزيد عن 100 كيلومتر من رادار أواكس حيث لن تكتشف أواكس Su-57 ولا يمكنها توجيه F-22 / F -35. تم تجهيز كلا من Sukhoi Su-35S و Su-57 بصواريخ جو-جو طويلة المدى (150-398 كم) R37M تفوق سرعتها سرعة الصوت تصل إلى 6 ماخ. وهي مصممة لإسقاط طائرات أواكس. تكمن مشكلة العدو الأمريكي في الصراع في أن F-35 أو F-22 ستعمل على مسافات تزيد عن 100 كيلومتر من رادار أواكس حيث لن تكتشف أواكس Su-57 ولا يمكنها توجيه F-22 / F -35. تم تجهيز كلا من Sukhoi Su-35S و Su-57 بصواريخ جو-جو طويلة المدى (150-398 كم) R37M تفوق سرعتها سرعة الصوت تصل إلى 6 ماخ. وهي مصممة لإسقاط طائرات أواكس.


هذا يعني أنه يمكن للروس أن تعمي طائرة F-35 عن طريق تدمير نظام أواكس الخاص بها وأيضًا استهداف طائرة F-35 خارج نطاق رادار AN / APG-81 الخاص بـ F-35. تم تصميم F-22 (أعلاه) من أجل تعمل على ارتفاعات تزيد عن 50000 قدم واستخدم وظائف المراقبة على الرادار الخاص بك. من غير المعتاد أن يتم استخدامها في سوريا على ارتفاعات منخفضة. في المقابل ، تم تصميم F-35 للعمل في دور الهجوم الأرضي ، لذا فإن المواجهات بين Su-57 و F-35 تكون أكثر احتمالا من مع F-22 في النزاعات المستقبلية. تعتمد قدرة F-35 على اكتشاف Su-57 إلى حد كبير على الزاوية التي تقترب بها Su-57 ، أو العكس ، حيث تقترب من Su-57. AN / APG-81 المستخدمة في F-35 لديها قدرة مدى تصل إلى 85٪ من رادار AN / APG-77 للقدرات الحركية المتطورة للطائرة F-22M Sukhoi Su-57 وقد تم تصميمها مع مراعاة القتال في BVR في الطبيعة. في اشتباك BVR جو-جو ، يكون نطاق المطاردة الخلفي لصاروخ BVR النموذجي أصغر بثلاث مرات من نطاق القتال الأمامي ، لأنه بمجرد أن يكتشف المقاتل الخصم ، يجب عليه الإسراع والحصول على أقصى سرعات ممكنة و ارتفاع. لنقل طاقة حركية أكبر للصاروخ المطلق. لا يمكن اكتشاف المقاتلات الشبحية مثل Su-57 حتى بواسطة الرادارات المتقدمة وأنظمة الكشف البصري حتى تكون قريبة من 30-40 كم ، لذلك يكون رد الفعل السريع بسبب الاشتباك أو في الاشتباك الخلفي. الحركية المتقدمة ، القدرة المتكاملة للتشويش على الصواريخ ، DIRCM ، الوعي الظرفي بزاوية 360 درجة هي الخصائص في تصميم Su-57 مع مراعاة التزامات BVR جو-جو وكذلك التزامات WVR. يجعل نظام التحكم في الطيران المتقدم وفوهات ناقلات الدفع الطائرة مقاومة للرأس وقابلة للمناورة بشكل كبير في كل من الانحراف والانعطاف ، مما يسمح للطائرة بأداء زوايا عالية جدًا من مناورات الهجوم مثل Pugachev's Cobra. ومناورة Bell ، بالإضافة إلى أداء الدوران المسطح مع فقدان القليل من الارتفاع. من المتوقع أيضًا أن تمنحها سرعة الإبحار العالية للطائرة والارتفاع التشغيلي العادي لها ميزة حركية كبيرة على الأجيال السابقة من الطائرات. تستخدم Su-57 بشكل مكثف المواد المركبة ، والتي تشكل 25٪ من الوزن الهيكلي وما يقرب من 70٪ من السطح الخارجي ، حقيقة أن الرادارات الثانوية للمقاتلة الروسية موضوعة على جوانب الطائرة ، تحتها مقصورة الطيار. وفقًا لروجواي ، فقد وُعدت منذ فترة طويلة بأن طائرات F-22 الأمريكية ستحتوي على مثل هذه الرادارات على "خدود" الطائرات ، لكن التحسين لم يحدث أبدًا. فائدة هذه الرادارات واضحة: فهي توفر مجال رؤية مجس. أكبر وبالتالي يحسن من وعي الطيار بحالة Su-57 "بالإضافة إلى ذلك ، تسمح الرادارات الجانبية للطائرة Su-57 بأداء تكتيكات طيران رئيسية معينة" أفضل من أي مقاتلة أخرى "، كما أشار ، IRST هي واحدة من أفضل التقنيات المتاحة لاكتشاف أهداف التخفي وإشراكها من بعيد (...) بخلاف ذلك ، فهي تسمح لـ Su-57 بالعمل ومتابعة الأهداف مع الحفاظ على الهدوء الكهرومغناطيسي - دون إصدار انبعاثات راديو - وهو أمر مهم للغاية. على الرادارات. كما أنها محصنة ضد آثار الحرب الإلكترونية "، تمتلك Su-57 أبراجًا تطلق أشعة الليزر المُعدَّلة على الصواريخ الموجهة إلى الطائرة" لتعميها وتحويلها عن مسارها ". يمكن أن يكون اختصارها باللغة الإنجليزية) مفيدًا للغاية للدفاع عن الطائرات من صواريخ الأشعة تحت الحمراء المتقدمة ، مثل أنظمة الدفاع الجوي المحمولة ومقذوفات جو-جو. "


الدفع المتجه هو قدرة تسمح للطائرة بالتحكم في دفعها في اتجاهات غير موازية للمحور الطولي للطائرة. سلط روجواي الضوء على حقيقة أن SU-57 هي أول طائرة شبحية تمتلك قوة دفع ثلاثية الأبعاد.







Comentarios

Entradas populares de este blog

AIM-120 AMRAAM de Chile

¿F-22 y GBU-57 en Tel Aviv? Estados Unidos pronto podría vender a Israel el caza más sigiloso del mundo y la bomba destructora de búnkeres más grande