تحتوي Sukhoi Su-57 على قمرة قيادة مؤتمتة بالكامل
من خلال تصميم قمرة القيادة للطائرة Su-57 ، التي أنتجتها شركة United Aircraft Corporation بكميات كبيرة (جزء من شركة Rostec State Corporation) ، زود المصممون الطيار بظروف مثالية لعمله.
قال نيكيتا دوروفيف ، رئيس مكتب Sukhoi Design Office (جزء من UAC) ، في مقابلة مع مجلة UAC Horizons: "الأتمتة وتكامل المعلومات والدعم الفكري هي المتطلبات المحددة لبيئة العمل لكابينة المقاتلة الحديثة".
ووفقًا له ، فقد حققت Su-57 أقصى قدر من أتمتة العمليات التجريبية واستخدام أنظمة القتال "الروتينية". بفضل هذه الأتمتة ، كان من الممكن إنشاء مقاتلة متعددة الوظائف ذات مقعد واحد.
"نظريًا ، بعد الإقلاع وحتى الهبوط ، لا يستطيع الطيار الطيران فحسب ، بل يمكنه أيضًا البحث عن الأهداف ومهاجمتها. وأوضح نيكيتا دوروفيف أن هذه العملية مؤتمتة بما فيه الكفاية.
أصبح تكامل المعلومات من مصادر مختلفة مطلبًا ضروريًا بسبب الحجم الكبير للمعلومات الواردة والقيود الهندسية الصارمة لكابينة المقاتلة ذات المقعد الواحد.
بالنظر إلى المتطلبات الكامنة وراء شاشة عرض قمرة القيادة والتأكد من مدى عناصر التحكم في قمرة القيادة لأي مقاتل ، فإن المساحة المحتملة لشاشات العرض محدودة.
المقاتل مزود بمؤشرات متعددة الوظائف يمكن أن تزود الطيار بكمية كبيرة من المعلومات ، سواء حول الوضع التكتيكي أو حول تشغيل أنظمة الطائرات.
لذلك ، يجب دمج جميع المعلومات المتعلقة بهم اعتمادًا على مرحلة الرحلة والمهمة التي يتعين القيام بها. هذا يسمح فقط بجزء من المعلومات المطلوب حاليًا لتقديمه إلى الطيار.
تساعد التكنولوجيا المساعدة الفكرية طيار Su-57 في استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، مع مراعاة الوضع الحالي وتوقع تطوره.
مهمتنا هي جعل الطيار على علم بالوضع ، حتى يعرف ما تفعله الطائرة. التوازن مطلوب: من ناحية ، مستوى عالٍ من الأتمتة ، والذي يسمح لنظام "الإنسان والآلة" بحل المهام المعينة بنجاح ، ومن ناحية أخرى ، يتحكم الطيار في العملية ، ويفهم كيفية تنفيذها ، كيف تعمل الأنظمة وماذا يحدث بعد ذلك ، "يقول نيكيتا دوروفيف.
Comentarios
Publicar un comentario